حذف لعبة ببجي موبايل من متجر ابل ستور يوم 28/8/2020 | خبر مؤكد عن حذف لعبة بوبجي من الابل ستور

كيف احمل ببجي موبايل بهد حذفها | هل صحيح ببجي راح تنحذف من متجر ابل

حذف لعبة ببجي موبايل من متجر ابل ستور يوم 28/8/2020

بلاير أنونز باتل غراوندز المعروفة باسم ببجي PUBG (بالإنجليزية: PlayerUnknown's Battlegrounds)‏ أو ساحات معارك بلير أناون، هي لعبة جماعية على الانترنت ولعبة بقاء صدرت بتاريخ 23 مارس 2017، وهي متوفرة على أجهزة ويندوز، وإكس بوكس ون وصدرت نسختان في أوائل سنة 2018 لمنصتي آي أو إس، وأندرويد من تطوير شركة تينسنت، والتي قامت بالتعاون مع شركة "بلوهول" لإصدار اللعبة على الهواتف المحمولة، وتعمل بنفس المحرك الذي تعمل به النسخة الأصلية. تم تطوير النسخة الأصلية من قبل شركة "بلوهول" على محرك أنريل إنجن 4. وهي تدعم اللغة العربية.

يتم اللعب بأسلوب التصويب من منظور الشخص الأول أو الثالث، ويصل عدد اللاعبين إلى 100 لاعب كل منهم يهدف لأن يكون الناجي الأخير. يمكن للاعبين الاختيار بين الخوادم التي يكون فيها اللاعب وحده وليس ضمن فريق معين، أو الخوادم التي تسمح للمشاركة بشخصين في الفريق أو أربعة. في كل الحالات، آخر شخص أو فريق باقٍ على قيد الحياة يفوز بالمباراة.

للاحتفال باللعبة التي تجاوزت مبيعاتها مليوني نسخة، أعلنت Bluehole عن حدث دعائي خيري لعام 2017، حيث دعت 128 لاعباً للتنافس على قناة Twitch.tv الرسمية لجمع الأموال لمؤسسة Gamers Outreach Foundation، مع تبرع Bluehole بلغت التبرعات كاملة مبلغ 100000 دولار أمريكي. . بدأت المسابقة في أوائل شهر مايو 2017، ورفعت ما لا يقل عن 120.000 دولار أمريكي من المشاهدين، بالإضافة إلى مباراة Bluehole التي تبلغ 100.000 دولار أمريكي، وكانت بمثابة نموذج أولي لأحداث الرياضات المستقبلية للعبة. . خلال حدث Gamescom في أغسطس 2017، نظمت Bluehole وESL أول دورة لبطولة المعارك، مع جائزة قدرها 350.000 دولار. عُقدت أحداث منفصلة للاعبين المنفردين، وفريقين للاعبين، وفريقين لاعبين مثبتين في منظور الشخص الأول، وفرق من أربعة لاعبين. ظهر كل حدث في ثلاث مباريات، حيث سجل اللاعب أو الفريق أعلى النقاط في جميع الفائزين الثلاثة الذين تم اختيارهم.

كيف احمل ببجي موبايل بهد حذفها | هل صحيح ببجي راح تنحذف من متجر ابل

في مارس 2019، تم حظر ببجي في ولاية غوجارات الهندية بعد أن قررت الحكومة المحلية أن اللعبة كانت "مدمنة وعنيفة للغاية" وهي غير ضرورية خلال موسم الامتحانات. قبض على عدد من الطلاب لمخالفتهم القوانين.  لم يتم تجديد الحظر في بعض مدن الولاية بعد مارس حيث انتهى موسم الامتحانات.  تم فرض حظر مماثل في نيبال والعراق في أبريل 2019، مع ذكر الأسباب أن اللعبة كانت ضارة بالأطفال والمراهقين.  رفعت المحكمة العليا في نيبال الحظر في نيبال قريبًا، قائلة إن الحكومة لا يمكنها فرض مثل هذا الحظر الذي يتعارض مع الحريات الشخصية دون إظهار سبب الحظر.  في منتصف عام 2019، أصدرت الأردن ومقاطعة آتشيه الإندونيسية حظرا مماثلا.

صدّق مجلس النواب العراقي بالإجماع على مُقترح بحظر بعض الألعاب الالكترونية الشهيرة (من ضمنها لعبة ببجي) في أبريل 2019 مشيرا إلى تأثيرها "السلبي" على الشباب، وأشار التقرير إلى أن البلد يُعاني مُنذ فترة طويلة من نزاعات دموية على أرض الواقع، كما حظر البرلمان المعاملات المالية المرتبطة بتلك الألعاب.

أعلنت الأردن رسمياً مطلع يوليو 2019 حظر لعبة "ببجي" القتالية الشهيرة، وصرّح مصدر مسؤول في هيئة قطاع الاتصالات الأردنية أن كافة التقارير، وأبرزها تقرير منظمة الصحة العالمية، أكدت أن للعبة نتائج سلبية كبيرة، من أبرزها "الإدمان" و"العصبية والاستفزاز" و"العزلة الاجتماعية" و"تفكك الأسر"، وهذا ما استدعى الهيئة لحظر التطبيق داخل الأردن.

مصادر المعلومات عن توقف لعبة ببجي على منصة ابل ستور




تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • مرتضى
    مرتضى 23 أغسطس 2020 في 11:35 م

    نجك

    إرسال ردحذف
    • مرتضى
      مرتضى 23 أغسطس 2020 في 11:35 م

      اني اسف اخوي لصغير كتب

      إرسال ردحذف
      • Unknown
        Unknown 24 أغسطس 2020 في 12:31 م

        زين العده ايفون يكدر اينزل الببجي ابطريقة ثانيه لو هايهيه بعد ميكدر اينزلهة

        إرسال ردحذف



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -